لجنة الترشيجات والمكافات

سعادة الدكتور انس بن محمد غوث

رئيس اللجنة

 

سعادة الدكتور محمد بن جمال الخلاوي

عضو

 

سعادة الأستاذ سلطان بن منيع العزيزي

عضو

 

اختصاصات اللجنة

  1. إعداد سياسية واضحة لمكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه، والإدارة التنفيذية، واقتراح مقدار المكافآت، ورفعها إلى مجلس الإدارة للموافقة عليها، واعتمادها من الجمعية العمومية، على أن يراعى في تلك السياسة أحكام المادة التاسعة والعشرون من القواعد، واتباع معايير ترتبط بالأداء، والإفصاح عنها، والتحقق من تنفيذها.

  2. توضيح العلاقة بين المكافآت الممنوحة، وسياسية المكافآت المعمول بها، وبيان أي انحراف جوهري عن هذه السياسة.

  3. لمراجعة الدورية لسياسة المكافآت، وتقييم مدى فعاليتها في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

  4. مراجعة أسس توزيع المكافآت السنوية المقرة من الجمعية العمومية ومجلس الإدارة إن وجدت.

  5. إعداد وصف للقدرات، والمؤهلات المطلوبة لعضوية مجلس الإدارة، والوظائف القيادية.

  6. تحديد الوقت الذي يتعين على العضو تخصيصه لأعمال مجلس الإدارة.

  7. مراجعة السياسات والأنظمة العامة للموارد البشرية.

  8. مراجعة سلم الرواتب والبدلات لموظفي الجمعية.

  9. تحديد المؤهلات اللازمة لعضوية كل لجنة من اللجان وخصوصًا لجنة المراجعة.

  10. إعداد المعايير لتقييم أداء مجلس إدارة الجمعية، واللجان، وأعضائها، والمسؤول التنفيذي من قبل الجمعية العمومية.

 

اختصاصات رئيس اللجنة

  1. يقوم رئيس اللجنة بالتنسيق مع سكرتير اللجنة لتنظيم اجتماعات اللجنة وتحديد جدول أعمال اجتماعاتها والاطلاع على كافة المعلومات والوثائق اللازمة لتنفيذ مسئولياتها والتأكد من حفظها وأرشفتها.

 

 

سكرتير اللجنة

تختار اللجنة سكرتير لها من بين أعضائها أو من موظفي الجمعية على ألا يكون له حق التصويت على قراراتها) في حال كان من غير أعضاء اللجنة (ويكون مسؤولاً عن القيام بالإعداد لاجتماعات وأنشطة اللجنة وإعداد محاضرها وتوثيقها ومتابعة تنفيذ توصياتها وتوجيهاتها وقراراتها، والتواصل بين أعضائها والإجراءات الإدارية واللوجستية الأخرى.